تصليح قير اوتوماتيك عجمان

كثيرة هي مشاكل الجير بوكس الاوتوماتيك ويعاني منها أصحاب السيارة، ويبحث الجميع عن حلولها، والسؤال ماهي الأسباب التي تجعل الجير الاوتوماتيك لاينقل وغيرها من الأسئلة والاستفسارات. سنجيب على الكثير من الاستفسارات التي قد تدور في أذهانكم وتتعرضون لها : 

ماهو الجير بوكس  

 الجير بوكس هو عبارة عن أدات في السيارة تستعمل للتحكم في السرعة ونقلها من المحرك الى العجلات ، وبالنسبة للقير الأوتوماتيكي فتتم عملية نقل السرعات بشكل أوتوماتيكي مع ازدياد سرعة السيارة على عكس القير العادي حيث قائد السيارة هو الذي يقوم بتغيير السرعات

هذه أهم أعطال الجيربوكس 

1 – إذا كانت فرامل سيارتك تعمل بشكل جيد فهنا قد يكون العطل في brake pedal switch هذه القطعة وظيفتها هي اعلام كمبيوتر السيارة والقطع الالكترونية عند ضغطك على دواسة الفرامل ، وعند وجود خلل أو مشكل بها فقد تؤدي الى صعوبة تعشيق القير الا بعد الضغط عليها لأكثر من مرة 

2 – تأخر القير في بعض السرعات :
هنا في هذه الحالة قد يكون لديك ضعف في الكلتشات الموجودة في علبة القير الأوتوماتيك ، أو في زيت القير ويحتاج الى تغيير بسرعة 
3 –  الجير لايعشق بعد التوقف بالسيارة لفترة مثلا ربع ساعة وهي حارة ، ولابد من انتظار بعض الدقائق حتى تتم عملية التعشيق ما هو السبب ؟ 
4 – تقطيع في الجير والنتعات خاصة داخل المدينة 
5 – عدم استقرار تعليق القير 
6 – عند تغيير السرعات P . R . D  يتأخر قليلاً وتحدث نتعة  

الأسباب والحلول  

من أهم أسباب مشاكل الجيربوكس

أن حساس حرارة زيت القير من الممكن أن يكون به مشكل أو خلل ، فقد يتعرض للشوائب والرواسب وتقدم اشارة خاطئة لكمبيوترات السيارة تفيد بأن درجة الحرارة ما زالت مرتفعة ، فعندما تكون درجة الحرارة عالية يعطي الحساس اشارة الى الكمبيوتر والذي بدوره يمنع السيارة من الحركة بعد التوقف وذلك تفادياً للأضرار التي تحصل نتيجة ارتفاع الحرارة

السبب الرئيسي

  لمثل هذه الأعطال هو ارتفاع حرارة الجير خاصة عند الازدحام وفي السرعات المنخفضة ، فمن المعروف أن حرارة الجير والمحرك ترتفع بعد تكرار عمليات التوقف والانطلاق من الصفر لعدد كبير من المرات ويحدث هذا داخل المدن المزدحة في الغالب ، فعندما ترتفع درجة حرارة الزيت تقل لزوجته بشكل كبير وتتأثر القطع التي تعمل بواسطة الزيت داخل القير وهنا ينتج تقطيع في عمل القير وحصول نتعات بسبب ارتفاع الحرارة 
 

حدث هذا العطل بسبب

مشكل في أسلاك الظفيرة نتيجة اهتزاز بها خاصةً على مستوى الفيشة التي تركب على القير الأوتوماتيك وتكون تحتاج الى تثبيت بشكل جيد حتى يكون التوصيل بشكل جيد ولايهتز ، وتحدث هذه الاعطال في الغالب عند المطبات حيث تهتز أسلاك الظفيرة بشكل كبير فاذا كان هناك خلل في توصيلات القطع ستعاني من مشاكل كهربائية تؤدي الى مثل هذه الأعطال 

 يحدث هذا العطل في بعض السيارات بسبب عطل في مفتاح تغيير السرعات الموجود في الجير الأوتوماتيك أو قد يكون المشكل بسبب الواير الذي يربط عصا القير بعلبة القير ، وهذه صورة جزء منه

خلاصة أعطال الجير بوكس

 أغلب أعطال القير الأوتوماتيك تحدث كما رأينا في الأعطال السابقة بسبب الحرارة والتي هي مرتبطة بشكل رئيسي بالزيت لهذا يجب الحرص دائماً على مراقبة مستوى زيت القير ومراقبة لزوجته ونظافته وتغييره بشكل دوري ،  وكما لاحظنا توجد أعطال اخرى يكون سببها مشكل في التوصيلات وكمبيوتر السيارة لايستطيع معرفة انه يوجد خلل في احد التوصيلات لهذا ففي عالم السيارات الأعطال في بعض الأحيان تكون بسيطة ويجب أخد جميع الاحتمالات في عين الاعتبار من الأسهل حتى الأصعب ، فقد تكون هناك أعطال مثلا بسبب تلف احدى حساسات القيرالأتوماتيك أو مشكل في التوصيل لهذه الحساسات أيضاً ( مثل حساس حرارة الزيت )

استخدام ناقل حركة أوتوماتيكي أو يدوي –مركز Sunshine Auto

إذا كنت تحاول معرفة ما إذا كنت تريد استخدام ناقل حركة أوتوماتيكي أو يدوي ، فنحن نوفر لك التغطية. كلا الإرسالين معقدان ويتعاملان بشكل فريد ؛ ومع ذلك ، هناك اختلافات بين الاثنين. في هذه المقالة ، نركز على عمليات النقل والإصلاحات الأوتوماتيكية. كل ناقل حركة له مجموعة من المزايا والعيوب الخاصة به ، والتي قد يؤثر بعضها في قرارك عندما تقرر ما إذا كنت ستختار سيارة أوتوماتيكية أو يدوية.
أدناه ، نلقي نظرة على مدى تعقيد ناقل الحركة الأوتوماتيكي أكثر من ناقل الحركة اليدوي ، ولماذا تتطلب إصلاحات علبة التروس الأوتوماتيكية مهارات أكثر تخصصًا.

المركبات ذات ناقل الحركة اليدوي – مركز اول اباوت كارز

المركبات ذات ناقل الحركة اليدوي لها دواسة ثالثة مثبتة على يسار الفاصل. هذه الدواسة ، المسماة “القابض” ، تطلق قرص القابض بين المحرك وناقل الحركة. بمجرد تحرير القابض ، يجب على السائق بعد ذلك تبديل التروس يدويًا باستخدام ذراع نقل الحركة. يحدث التوقف عندما يتم تعشيق القابض بسرعة كبيرة من حالة التوقف التام ، عندما تكون السيارة عالقة مؤقتًا في منتصف التقاطع.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s

Create your website with WordPress.com
Get started
%d bloggers like this: