تصليح مولدات كهربائية

صيانة المولدات أمر لا بد منه للحفاظ على عمل المولد بكفاءة اعلى، ويجب صيانة مولدات الديزل – المستخدمة في الطاقة الأولية أو الاحتياطية (للطوارئ) بشكل مستمر لكي نضمن مدة عمل أطول وامدادات طاقة أعلى وجودة وكفاءة زائدة عن المعتاد، لذا يعد توافر مهندسا داخليا من أجل الصيانة فقط أمر حتمي حتى نتغلب على المشكلات التي قد تواجه المولدات بأي لحظة مما يعرضها للعطل المفاجىء.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو call-us.png
تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو download-rafeeg.png

أهمية صيانة المولدات

و يعد أمر صيانة المولدات في الشركة المصرية الإيطالية مزايا أمر متفق عليه في العقود مع المستثمر الراغب في تأجير مولدات من الشركة حيث هذا يسمح لنا بأن نتابع أمر صيانة المولدات, ونعمل بذلك على توفير وطلب المهندسين المختصين في ذلك الأمر لأفضل صيانة مولدات من مهندسين التركيب المتخصصين، من خلال اتباع أفضل الممارسات المقدمة من قبل الشركة للحفاظ على المولد وهذا بناء على ما يأتي:

  • تحافظ عمليات صيانة المولدات بشكل دوري على سلامة المولد من التعرض إلى تلف متفاقم.
  • كما أن الصيانة الدورية تساعد على إطالة العمر الافتراضي للمولد وتجعله يحافظ على شكله وجودته.
  • يساهم أمر صيانة المولدات على تقليل التكاليف اللازمة لإعادة تركيب الوحدات الجديدة أو استئجارها أو شراء مولد جديد.

عمليات صيانة المولدات خاصة للمحرك

كما تحافظ  على الخواص الميكانيكية التشغيلية للمولد والمحرك بنفس الوقت، حيث يساعد في الاكتشاف المبكر عن أي مشاكل تتعلق بعمليات إحراق وقود الديزل. حيث أنه قد تغير التركيب الكيميائي المستخدم في وقود الديزل في السنوات الأخيرة؛ حيث يوجد  نسبة تشغيل معينة من  نوعيات وقود الديزل الحيوي التي تتواجد في درجات الحرارة المنخفضة أو المرتفعة  والتي تساهم في رفع معدل الشوائب أو خفض المعدل وهذا من أسباب صيانة المولدات,  في حين أنه توجد نسبة مئوية محددة بالفعل لو تواجدت في وقود الديزل الحيوي في نسبة معينة من درجات الحرارة الدافئة والتي حين خلطها مه الماء في المكثف  ستساهم بأن تكون موطنا للتفاعلات ويمكن أن تكون منبعا لانتشار البكتيريا. كما يجب أن نعرف أنه عملية التقليل في  الكبريت من مرحلة التزييت ، كما أن يعوق نهاية المضخات لحقن الوقود.

جدول صيانة المولدات الكهربائية

أهم المسؤوليات الرئيسية لمهندسي الصيانة  وخاصة صيانة المولدات هي فحص الأنظمة ودراسة البيانات التقنية المقدمة من قبل شركات مولدات الديزل في مصر والمصنعة  للمولدات حيث يتم الاحتفاظ بالسجلات واتخاذ تدابير احترازية للسلامة على النحو الذي اقترحه المصنعون وهي كالآتي:

  • ازالة الأجزاء البالية في الوقت المناسب أو ترقية المكونات
  • فحص مستويات السوائل
  • فحص البطارية وتنظيف الاتصالات
  • التحقق من قراءات ومؤشرات لوحة التحكم
  • تغيير مرشحات الوقود والهواء

الصيانة الدورية للمولدات الكهربائية

نضمن لك بتلك الصيانة الوقائية حصولك على مصدر طاقة غير متقطع لجميع احتياجاتك، بالإضافة إلى اتباع إرشادات التفتيش الخاصة بالتصنيع، قررنا إضافة إجراءات تفتيش إضافية لضمان حصول العميل على أفضل إيجار مولدات ممكن من أجل مشروعه.

  • نحن نعمل بجد لضمان تلبية معايير الجودة الخاصة بنا ومكافأة جهودنا كل يوم برضا عملائنا وتأكيدهم أن المولد سيعمل في الوقت المناسب وبالشكل المناسب للمشروع مع ضمان قدرته على العمل المتواصل بنفس الكفاءة من خلال فريق الصيانة لدينا. نحن نفخر بعلمنا أن معداتنا ستعمل في الوقت المحدد ، في كل مرة.

دورة صيانة مولدات الديزل

  • مولدات الديزل أو مجموعات المولدات الكهربائية يوجد منها عدد لا يحصى في المنشآت الصناعية والتجارية, وأغلبها تحتاج صيانة مولدات,
  • ويمكن استخدام المولدات للأحمال الصغيرة، كما هو الحال في المنازل، وكذلك للأحمال الكبيرة مثل المؤسسات الصناعية والمستشفيات والمباني التجارية.
  • يمكن أن تكون إما مصادر طاقة أولية أو مصادر طاقة احتياطية / احتياطية. فهي متوفرة في مختلف المواصفات والأحجام.
  • تُستخدم مجموعات مولدات الديزل التي تبلغ تصنيفها من 5 إلى 30 كيلو وات في التطبيقات المنزلية والشخصية البسيطة مثل المركبات الترفيهية وهي تحتاج صيانة المولدات ايضا.
  • كما تغطي التطبيقات الصناعية مجموعة واسعة من تصنيفات الطاقة (من 30 كيلوواط إلى 6 ميجاوات) وتستخدم في العديد من الصناعات في جميع أنحاء العالم.
  • للاستخدام المنزلي، لذا تعد مولدات الطاقة أحادية الطور كافية. وتستخدم مولدات الطاقة ثلاثية الطور في المقام الأول للأغراض الصناعية لذلك
  • لا بد من مراعاة معايير صيانة المولدات الديزل باستمرار لضمان استمرارية العمل والقدرة على جلب الكهرباء اللازمة لإقامة المشروع دون أي عطل مفاجئ في مراحل صيانة مولدات الديزل.

تصليح المولدات

من أجل القيام بتصليح و صيانة المولدات عند التعرض للعطل المفاجئ لا بد ان تكون على دراية بأمرين هما ( نوعية المحركات وأنواع المولدات) حيث أن لكل واحد منهم أسلوب في التعامل بجدول صيانة المولدات.

  • حيث يوجد نوعان من محركات الديزل: أولهما: ثنائية الأشواط حيث تستخدم معظم محركات الديزل بشكل عام دورة رباعية الأشواط، وبعض المحركات الأكبر تعمل على دورة ثنائية الأشواط..
  • مجموعات المولدات تنتج إما طاقة أحادية أو ثلاثية الطور. ومعظم أصحاب المنازل تتطلب مرحلة واحدة في حين أن التطبيقات الصناعية أو التجارية عادة ما تتطلب ثلاث مراحل.
  • ويوصى بمولدات محركات الديزل بسبب طول العمر وانخفاض تكاليف التشغيل. حيث تتميز محركات الديزل الحديثة بالهدوء
  • وتتطلب عمومًا صيانة المولدات الديزل أقل بكثير من وحدات الغاز ذات الحجم المماثل (الغاز الطبيعي أو البروبان) لذا احرص على تأجير مولدات مصر من خلال موقعنا لتحصل على صيانة مولدات بشكل دوري وبصورة ثابتة.

وكل مولد ديزل أو محرك يتكون من جزئين هامين هما العضو الثابت والعضو الدوار، ويلعب العضو الثابت دورا هاما حيث يعد المسئول عن ايجاد الفيض المغنطيس في الحالتين اما العضو الدوار فهو على النقيض من ذلك فدوره يتمثل في قطع الفيض المغنطيسي حتى يتولد تيار حسب النظرية

أولا: معرفه العطل وأسبابه

قد تحدث الأعطال في المولدات داخليا أي في الملفات الداخلية للعضو الدوار المسئول عن وليد التيار وذلك بسبب ارتفاع أو انخفاض في الجهد.

  • ثانيا: بعد تحديد العطل يتم العمل على صيانته

في حالة إذا كان ذلك العطل في المولد داخليا في ملفات العضو الدوار كل ما عليك هو تغيير ذلك بعد رفع المقاسات ومعرفة نوع السلك

  • ثالثا: اختبار الفيض المغنطيسي في العضو الثابت.
  • رابعا: التأكد من تقفيل المولد او المحرك بالطريقة الصحيحة.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s

Create your website with WordPress.com
Get started
%d bloggers like this: